شعار سيارة بورش

سيارة بورش (بورشه)

 

شعار سيارة بورش
شعار سيارة بورشه

سيارة بورشه Porche هي سيارة ألمانية الصنع, وتعد من أكثر السيارات الفخمة المشهورة. تنتج شركة بورشه السيارات الرياضية (سبورت), تأسست عام 1931 من قبل فارديناند بورشه وهي تنتج سيارات من أقوى ما يوجد في العالم. حيث أنها منذ تلك الحقبة إلى يومنا هذا لا تزال المنافس الأكبر للسيارات الأمريكية من نفس الفئة, كما تتصدر قائمة السيارات الفخمة فحسب إحصاء معهد الرفاهة بنييورك صنفت سيارات البورشه عام 2001 بالأكثر رفاهة.

مأسس سيارة بورشه هو من صمم أول سيارة لشركة فولسفاقن الألمانية, ولهذه الشركة أيضا الأثر الكبير في صناعة السيارات الألمانية, كما لا تزال  إلى اليوم من أكبر المساهمين فيما وصلت إليه التكنولوجيا الألمانية وهي الأكثر شهرة من بين الماركات الأخرى.

أول إنتاج لسيارة بورشه كان عام 1983 بسيارة بورش-64, وبعد الحرب العالمية أنتج إبن فرديناند بورشه سيارة بورش 356, وبعد وفاة الأب واصلت الشركة الإنتاج بالسيارة المعروفة إلى يومنا هذا وهي بورش911. وهي من أكثر الطرازات شهرة في صناعات هذه الشركة و تعود سبب شهرتها لتفوقها في عدة سباقات على الصعيد العالمي.

بورش 911 و بورش 356
السيارة البيضاء البورش طراز 911 و السيارة السوداء البورش طراز 356

فازت شركة بورش بأفضل سيارة لسنوات مابين 2010 و 2014.

بورش باناميرا :

فازت سيارة باناميرا التابعة لشركة بورشه بجائزة أقوى سيارة في العالم في صنفها و ذلك لسنوات 2010-2014 المتتالية و جائزة أفخم سيارة. هي سيارة رياضية(سبورت) ذات أربعة ابواب. تندرج تحت فئة السيارات القوية الفخمة. سعرها يتراوح بين المائة ألف دولار أمريكي حتى 300 ألف وقد يتجاوز حسب الخيارات.

سيارة بورش باناميرا
سيارة بورش باناميرا الصورة من موقع البورش الرسمي www.porcshe.com

بورش كايين :

البورش كايين والمعروفة بجيب بورش. حازت جائزة أفخم سيارة في العالم للسنوات المتتالية بين 2005 و 2014. كما فازت أيضا بجائزة أقوى سيارة لسنوات متعددة. هي سيارة رياضية(سبورت) رباعية الدفع لها محرك V8 أي ثمانية إسطوانات. تندرج تحت فئة السيارات القوية الفاخرة المتعددة الإستعمالات. تم تصنيعها بالتعاون مع شركة فولكس فاكن.  سعرها يتراوح بين السبعين ألف دولار أمريكي حتى المائة وخمسين ألف وقد يتجاوز حسب الخيارات.

بورش كايين
سيارة بورش كايين الصورة من موقع البورش الرسمي www.porsche.com

بورش كاريرا :

البورش كاريرا 911 يعود تصنيعها إلى سنة 1964 و لا تزال تصنع إلى اليوم حيث وصلت إلى الجيل الثامن. حازت على جائزة أقوى سيارة في العالم لسنتي 2010 و 2011. كما حازت على عدة جوائز في معارض عالمية نذكر منها معرض دبي الدولي و معرض فرانكفورت. ثمنها يتراوح بين 100 ألف دولار و 200 الف دولار و قد يتجاوز في بعض الحالات. الكاريرا سيارة سبورت رياضية, وهي الأشهر من بين جميع سيارات البورش ولعل شهرتها يعود لأصل تصميمها المعد أساسا للتنافس والسباقات, و كانت غالبا ما تربح في السباقات العالمية للسيارات.

بورش كاريرا
البورش كاريرا الصورة من موقع البورش الرسمي www.porsche.com

 

 

 

اترك تعليقاً